مـــ 3thab ــــوتي عضو مبتدأ
عدد الرسائل : 64 العمر : 32 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: رد: جميع قطع التزويد وفوايدها.. الجمعة 15 أغسطس - 20:16 | |
| | |
|
بنت السويدي عضو مبتدأ
عدد الرسائل : 317 العمر : 30 نقاط : 27 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: رد: جميع قطع التزويد وفوايدها.. الأربعاء 13 أغسطس - 5:34 | |
| تسلمــــــــــــــــــين اختـــــــــــــيه ونتريــــــــــا يديدج | |
|
دلوع دبي مدير المنتدى
عدد الرسائل : 990 العمر : 31 ~{الوظِيفَة : اليوله ~{الإقَامَة : dxb ~{ بلـدكـ : ~{مزاجيـ : نقاط : 54 تاريخ التسجيل : 25/07/2008
| موضوع: رد: جميع قطع التزويد وفوايدها.. الثلاثاء 12 أغسطس - 8:34 | |
| | |
|
اي شي عضو نشيط
عدد الرسائل : 637 العمر : 31 ~{الإقَامَة : رايق نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 31/07/2008
| موضوع: رد: جميع قطع التزويد وفوايدها.. الأحد 3 أغسطس - 2:58 | |
| شكرا ع المعلومات . . اي شي . . | |
|
مـــ 3thab ــــوتي عضو مبتدأ
عدد الرسائل : 64 العمر : 32 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 30/07/2008
| موضوع: جميع قطع التزويد وفوايدها.. الخميس 31 يوليو - 19:42 | |
| .:*:. جميع قطع التزويد + كيفية عملها .:*:.
انشاءالله يكون الموضوع غير مكرر
--------------------------------------------------------------------------------
من خلال هالموضوع راح تعرفون قطع تزاويد السيارات وكيفية عمل كل قطعة ....
أولاً: فلتر الهواء: طبعا غني عن التعريف شغلته هو (خشم) السيارة اللي يدخل منه الهواء وهو اللي ينقي الهواء الداخل للمحرك وكل ما كانت فتحت دخول الهواء أكبر كان المحرك أقوى ولازم يكون الفلتر في مكان بعيد عن المحرك لكي يستنشق هواء بارد ولا يأخذ هواء حار من عند المكينة.
ثانياً: الأنبوب الواصل : وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك
ثالثاً: الثلاجة : وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء والوقود
رابعاً: الهيدرز (الأقزوز): وهو مخرج الهواء من المكينة (بعد الاحتراق) وطبعا هذا ضروري نزيد من حجمه لكي يناسب كمية الهواء الكبيرة الداخلة للمكينة (إذا زادت كمية الهواء الداخل ستزيد كمية الهواء الخارج .
خامساً: أنابيب العادم (الشكمان) : وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير الانحناءات.
سادساً: الدبة الرياضية: وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج .
سابعاً: الكنداسه الرياضية: وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر (ما أدري لو لها فوائد ثانية)
ثامناً: البواجي الرياضية: ويتم استبدال البواجي العادية بهذه البواجي لأنها تقوم بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ... ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع أخرى مسانده لها سنتكلم عنها فيما يلي
تاسعاً: أسلاك البواجي : وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شيئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها .
عاشراً: الكويل : أو المكثف وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة الاحتراق (البواجي) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50 فولت.
إحدى عشر: جهاز الـ(msd) : وهذا الجهاز يستخدم لتقوية كهرباء السيارة وتنظيمها ويفيد أيضا للحصول على سرعة أعلى للـ Rpm وتزيد قوته كلما زاد حجمه وهذا الجهاز يعتبر قطعه زائدة في السيارة أي لايتم استبداله بجهاز مماثل ويوجد أجهزة أخرى تعمل مثل عمله ولايكن تختلف بالمسمى فقط.
إثنى عشر: أسلاك التأريض (الماس الأرضي) : وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها .
ثلاثة عشر: الكامات : وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (البلوف) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة .
اربعة عشر: التيربو شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك.
خمسة عشر: السوبر شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية.
ستة عشر: غاز الـ Nos : وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان +القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز .
سبعة عشر: عمود التوازن : ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة.
ثمانية عشر: الهوبات الرياضية : طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية.
تسعة عشر: اليايات الرياضية : وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية.
عشرون: الكلتش الرياضي : ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمله. | |
|